آخر الاخبار
وفد بريطاني لضمان جودة التعليم الالكتروني يزور الجامعة الهاشمية
الهاشمية-[22-11-2017] :

  

    في إطار جهود مركز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتعليم الألكتروني في ضمان جودة مخرجات التعليم الألكتروني في الجامعة الهاشمية، استقبل الأستاذ الدكتور أحمد الخصاونة وفداً بريطانياً متخصصاً في جودة التعليم الالكتروني برئاسة خبير الجودة Karl Royle من  University of Wolverhampton بحضور السيدة اسلام الخوالدة رئيس شعبة تطوير المناهج في دائرة التعليم الالكتروني.

   وأكد الدكتور الخصاونة على أهمية تكنولوجيا التعليم ودورها المنشود في تطوير منظومة التعليم العالي الوطنية، وجعل مخرجاتها أكثر تلبية لمتطلبات حاجات سوق العمل. وأضاف أن الجامعة الهاشمية حريصة على مواكبة التطورات التكنولوجية وتنمية الموارد البشرية الخبيرة والمؤهلة وإكتسابها الخبرات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

   كما أشار إلى أن الجامعة تعمل على تطوير الخطط والبرامج التعليمية وتعزيز بيئة الإبداع والابتكار وريادة الأعمال والبحث والتطوير. وأضاف الدكتور خصاونة إلى أنّ التعليم الإلكتروني قد ساهم بخلق أنماط جديدة في التعليم، الأمر الذي أفضى إلى ترسيخ المفاهيم التعليمية الذاتية لدى الأفراد، ويتطلب ذلك من المتعلم ضرورة متابعة ما تعلمه أولاً بأول وفقاً لما يمتلكه من طاقة وقدرة على التعلم بسرعة، كما تلعب الخبرات السابقة والمهارات دوراً هامّاً في إنجاح ذلك.

   وأشار الى أن هذة الزيارة تأتي بعد نجاح بث المحاضرات للطلبةً، وأكد على أهمية توجه الجامعة للاستفادة من التجارب الحديثة في مجالات التعليم العالي، ومن بينها التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد. حيث يضم المركز نخبة متميزة من الخبراء في التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد،  مما سيساهم في نشر ثقافة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بُعد في المجتمع، وإبراز دور التعلم الإلكتروني والتعليم عن بُعد في تطوير التعليم وضمان جودته، وتعزيز تطبيقات التعلم الإلكتروني والتعليم عن بُعد.

        وأكدت السيدة اسلام الخوالدة رئيس شعبة تطوير المناهج الالكترونية بأن الجامعة قامت بخطوات كبيرة في مجال نشر ثقافة التعليم الإلكتروني بين أعضاء هيئة التدريس. وقدمت الدكتور سميرة متكل عرض تفصيلي بتجربتها باستخدام تقنيات التعليم الألكتروني في انجاز مساقاتها بالشكل الصحيح.

   المدرس عدي القرعان (منسق مهارات الحاسوب) والمدرس عبدالله الزواهرة (منسق التربية الوطنية) قدما عرضا شاملا عن المواد التي يدرسونها باستخدام تقنيات التعليم عن بعد وتجربتهم الممتعة بهذا الخصوص بالأضافة الى الدعم الذي تلقوة من مركز تكنولوجيا المعلومات والمعيقات التي واجهتهم مع الطلبة وخصوصا المستجدين.

   يشار الى أن اللجنة التقت مع عينة عشوائية من الطلبة المسجلين بهذه المواد الذين وضعوا بعض الملاحظات وتمت مناقشتها لتذليل الصعاب منها صعوبة الإقناع والعدول عن فكرة التعليم التقليدي والانتقال للتعليم الإلكتروني.

 




 Date posted : 22-11-2017
 عدد المشاهدات: 129
Share this information