آخر الاخبار
الدكتور الكرمي يتحدث في الحلقة الأولى من سلسلة "قصة نجاح"
الهاشمية-[29-03-2017] :

                                                    

       رعى رئيس الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور كمال الدين بني هاني باكورة فاعليات "قصة نجاح" التي تنظمها دائرة العلاقات الثقافية والعامة ضمن موسمها الثقافي الدائم باستضافة الأستاذ الدكتور علي الكرميّ نائب رئيس الجامعة لشؤون الكلّيات والمراكز العلمية.

 

 

         وتحدث الدكتور الكرمي عن مسيرته البحثية في جامعة Texas A&M في الولايات المتحدة وحصوله على الدكتوراه والماجستير في الهندسة الحيوية، و مسيرته التعليمية والعلمية في الجامعة الهاشمية منذ عام 1995، ودور الأساتذة والزملاء في الجامعة في دعم وتقديم المشورة والنصح له وهو في بداية مشواره الأكاديمي والبحثي.

        وأكد على دور البحث العلمي الحقيقي في تحقيق السمعة العلمية للجامعات من خلال إنجاز بحوث تسهم في حل المشكلات في الواقع أو معالجة القضايا الهامة. مشيرا إلى أهمية تشكيل فرق بحثية، وبناء القدرات البحثية في الجامعات العربية، وأهمية التعاون الأكاديمي بين الجامعات الأردنية والإقليمية والعربية والعالمية مؤكدا على أهمية تعزيز التعاون مع جامعات الشرق وخاصة الجامعات الآسيوية المرموقة في الصين واليابان وكوريا.

        ودعا إلى مزيد من الاهتمام في الكليات الإنسانية التي يبرز دورها في هذه الظروف الحساسة لمعالجة القضايا الاجتماعية والاقتصادية الكبرى التي يعيشها العالم.وقال أن العصر الحالي يعيش طفرة في وسائل التعليم وتقنياته، داعيا الطلبة لاستثمارها بالشكل المناسب.

        وكان الأستاذ الدكتور مصلح النجار قد قدم الدكتور الكرمي قائلاً: "خَبِرْتُه في المواقف التي تحتاج إلى قوّة وشجاعة، ورأيته وهو يعاين شؤون الأساتذة، والطلبة، فكان منحازاً إلى مصالح الناس. وقُدّر لي أن أنظر في سيرته العلمية، فرأيت شخصية علمية متميّزة، من خلال جَردةٍ هائلة من البحوث، والأوراق العلميّة، والملاحظات العلميّة، والمشروعات المدعومة من جهات دولية وعربية ومحلية". كما وصفه بأنه "كتلة هائلة من الإيجابية والخلق الرفيع والموضوعية والتفهم وحسن التقدير".

         والدكتور الكرمي أستاذ في الهندسة الحيوية وباحث في التكنولوجيا الحيوية، ونائب رئيس الجامعة الهاشمية لشؤون الكليات والمراكز العلمية، وعضو مجلس أمناء جامعة مؤتة منذ عام 2014 وحتى الآن، وعميد كلية العلوم في الجامعة الهاشمية خلال الفترة 2009-2013، وعضو في الرابطة الأميركية لتطوير العلوم ( AAAS ) حتى 1989،  وللدكتور الكرمي أكثر من خمسة وستين بحثًا منشورًا وتقريرًا فنيًا، وبحثًا مدعومًا من جهات دولية ومحليّة.

 

 

 

 




 Date posted : 29-03-2017
 عدد المشاهدات: 1347
Share this information