آخر الاخبار
الجامعة الهاشمية تعقد برنامج الاول من نوعه على مستوى الجامعات الاردنية في تحرير المواضيع العلمية في الموسوعة العالمية ويكيبيديا


مندوباً عن الأستاذ الدكتور كمال الدين بني هاني رئيس الجامعة الهاشمية رعت الدكتورة رنا الدجاني حفل تكريم الطلبة المشاركين في برنامج تعليم تحرير موسوعة الويكيبيديا الذي نظمه قسم العلوم الحياتية لطلبة الدراسات العليا في القسم.

وقد بلغ عدد الطلبة المشاركون في البرنامج (18) طالب وطالبة، وقد اشتمل برنامج الحفل على عرض لمجمل المواضيع التي نشرها الطلبة على الموسوعة العلمية قدمها الطالب مصعب بنات، كما جرى خلال الحفل حوار موسع بين المشرفين على البرنامج والحضور حول امكانية تطوير محتوى العربي على الموسوعة العالمية ويكيبيديا وخاصة الموضوعات المتعلقة بالطب والعلوم الحياتية.

ويهدف البرنامج الى تمكين الطلبة من نشر كل ما هو جديد من تطور علمي على الموسوعة الحرة ويكيبيديا باللغة العربية وبطريقة علمية دقيقة وموثقة من خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة في مجال نشر المعلومات على شبكة الانترنت والاستفادة من المقررات الجامعية المعتمدة في الجامعة.

بالإضافة إلى تعريف الطلبة بالمراجع والمصادر للمعلومات العلمية الموثقة عالمياً وخاصة تلك المجلات العالمية المحكمة التي لا تقبل الشك في مصداقية نشر المعلومة من مصادرها الموثوقة بالالتزام في حقوق الملكية الفكرية.

وفي نهاية الحفل الذي حضره الدكتورة سجى حامد نائبة عميد كلية الصيدلة وعدد من اعضاء هيئة التدريس وجمع من الطلبة ، قامت الدكتورة الدجاني بتوزيع الشهادات التقديرية والهدايا الرمزية على المشاركين في البرنامج، معربة لهم عن بالغ الشكر والتقدير لجهودهم الخيرة في إثراء الموسوعة العالمية بالموضوعات المختلفة.

كما قدمت الدكتورة الدجاني نيابة عن رئيس الجامعة الهاشمية شهادة التقدير التي منحها رئيس الجامعة للطالب مصعب بنات/ سنة ثالثة طب بشري على تميزه على المستويين العالمي والعربي في تحقيق المركز الثامن عالمياً في تحرير الموضوعات الطبية والمركز الأول على مستوى الوطن العربي مؤكدة حرص إدارة الجامعة على تبني الأفكار الإبداعية والمتميزة لدى الشباب الجامعي والدعم الموصول من رئيس الجامعة للمبدعين والمتميزين.

ومن الجدير بالذكر أن الجامعة الهاشمية أول جامعة حكومية تعقد مثل هذه البرامج المتخصصة في تنمية وتطوير القدرات الإبداعية لدى الطلبة وخاصة طلبة الدراسات العليا في الكليات العلمية، حيث تعتبر بداية لعقد العديد من البرامج لمختلف طلبة الجامعة على مدار الفصول الدراسية الجامعية خدمة لطلبة الجامعة، بما يسهم في تنمية قدراتهم الإبداعية ويمكنهم من المساهمة الفاعلة في نشر العلوم والأبحاث العلمية في الموسوعة العالمية ويكيبيديا التي تعتبر من الحقول المعرفية الأكثر تصفحاً في العالم.


 
 
 
 Date posted : 25-04-2016
 عدد المشاهدات: 1254
Share this information