تفعيل التواصل الدولي بين الجامعة الهاشمية والجامعات الرومانية تفعيل التواصل الدولي بين الجامعة الهاشمية والجامعات الرومانية

 

أبرمت الجامعة الهاشمية وجامعة بيتيشت الرومانية (University of Pitesti)، مذكرة تفاهم للتعاون المشترك لتبادل الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية وبرامج الدراسات العليا والتشبيك في مختلف المجالات الأكاديمية والبحثية وذلك على هامش زيارة وفد من الجامعة الهاشمية لرومانيا تحت مظلة برنامج ايراسموس بلس  للتبادل الأكاديمي للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2020/2021.

وأكد رئيس الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور فواز العبدالحق خلال حفل توقيع المذكرة على أهمية تطوير مخرجات العملية التعليمية وتشجيع أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعتين على استقطاب المشاريع المدعومة دولياً، والارتقاء بمستوى البحث العلمي والذي يعد عنصراً أساسياً في دفع عجلة التنمية وتطور المجتمعات، والعمل على تعزيز التعاون المستقبلي بين الطرفين، وبناء العلاقات الفعالة من أجل تحقيق الرؤية والأهداف المشتركة.

بدوره، أشاد رئيس جامعة بيتشت (Prof.Eng. Dumitru Chirlesan) بالسمعة المرموقة للجامعة الهاشمية، وشدد على أهمية على دور الأقسام الأكاديمية في الجامعتين بتحقيق ما ورد في مذكرة التفاهم.

من جانبه أشار الأستاذ الدكتور سلطان المعاني /نائب الرئيس للشؤون الطلابية والاتصال الخارجي على أهمية نقل المعارف والممارسات الجيدة، وخلق شبكة من العلاقات الدولية والشراكات من خلال تبادل الخبرات في مجال البحث العلمي وبرامج الدراسات العليا.

وقد التقى الأستاذ الدكتور عدنان أبو صره/عميد التطوير الأكاديمي والتواصل الدولي بـــــــ (Prof. Corina GEORGESCU) / نائب الرئيس للعلاقات الدولية و(Assoc. Prof. Cristina-Loredana) مدير مركز العلاقات الدولية في جامعة بيتشت، حيث تم التأكيد أن الجامعة الهاشمية شريك دائم في مشاريع ايراسموس الخاصة بالتبادل الطلابي والاكاديمي مع السعي للحصول على دعم للمشاريع المشتركة مستقبلاً.

يشار انه تم عقد عدد من اللقاءات والجلسات الحوارية بين عمداء الكليات من الطرفين بالتنسيق بين شعبة المشاريع والتواصل الدولي في الجامعة الهاشمية من خلال نائب عميد التطوير الأكاديمي الدكتور علاء افتيحه و مركز العلاقات الدولية في جامعة بيتشت ، حيث تم تبادل الآراء ووجهات النظر في مختلف القضايا الاكاديمية بهدف تطوير التعاون العلمي وتعزيز التشبيك بين الكليات والاقسام ، حيث التقى الدكتور أبو صره مع عمداء الكليات العلمية والإنسانية في الجامعة وقدم لهم نبذة عن الجامعة الهاشمية والبرامج الأكاديمية والمراكز البحثية.

كما قام الأستاذ الدكتور محمد المشاعله بجولة في مختبر الأبحاث المركزي والمشاغل الهندسية برفقة (Prof. Habil. Dr. Ing. Adrian CLENCI)/نائب رئيس الجامعة للبحث العلمي حيث تم عرض الأجهزة والإمكانيات المتوفرة وفرص التشبيك الممكنة بين الباحثين.

كما التقى الاستاذ الدكتور سهيل عساسفة مع عدد من أعضاء الهيئة التدريسية في كلية العلوم التربوية يتقدمهم مدير القسم (Assoc. Prof. Mihaela P?I?I-L?Z?RESCU)، بالإضافة الى عدد من اللقاءات مع عميد كلية الآداب والتاريخ والفنون وعميد كلية التربية البدنية ونائب عميد كلية العلوم.

كما قام الوفد بزيارة سفير المملكة الأردنية الهاشمية في رومانيا السيد سفيان القضاه، حيث أشار سعادته الى الفرص المتاحة وأفاق التعاون بين الجامعات الاردنية والرومانية. وأكد السفير القضاه خلال اللقاء الذي حضره قنصل السفارة السيد/ يزن القيسي والدكتور كامل عرار عميد كلية الطب في جامعة جالاتس (University of Galati)، على استعداد السفارة لتقديم كل الدعم والمساندة للجامعة الهاشمية والجامعات الاردنية تسهيلا لمهامهم في رومانيا.

كما أبدى الدكتور عرار استعداد جامعة جالاتس على توقيع اتفافية شراكة تحت مظلة برنامج ايرازموس بلس مع الجامعة الهاشمية وتوفير فرص التدريب لطلبة كلية الطب. بدوره شكر الاستاذ الدكتور الزبون السفير القضاه وأركان السفارة على حفاوة الاستقبال والجهود المبذولة في دعم التبادل الثقافي والعلمي بين الأردن ورومانيا.

 

تفعيل التواصل الدولي بين الجامعة الهاشمية والجامعات الرومانية تفعيل التواصل الدولي بين الجامعة الهاشمية والجامعات الرومانية
تفعيل التواصل الدولي بين الجامعة الهاشمية والجامعات الرومانية تفعيل التواصل الدولي بين الجامعة الهاشمية والجامعات الرومانية