الشرمان أمينا عاما للاتحاد الدولي لكرة العين الشرمان أمينا عاما للاتحاد الدولي لكرة العين

 

 قرر الاتحاد الدولي لكرة العين، تسمية الأستاذ الدكتور عبدالباسط الشرمان من كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في الجامعة الهاشمية أمينا عاما للاتحاد الدولي لكرة العين ومقره في مدينة مرسيليا الفرنسية بعد أن نقل المقر من مدينة كازبلانكا المغربية.

 وقال رئيس الاتحاد الدولي لكرة العين، المغربي حسن حمان إنه تم اختيار الدكتور الشرمان لجهوده الكبيرة التي بذلها لتطوير اللعبة.

وكانت الجامعة الهاشمية قد فازت بأول لقب عالمي جامعي بالبطولة التي أقيمت في العام 2019 في الدار البيضاء المغربية.

وينتظر أن يعقد اجتماع للجمعية العمومية للاتحاد الدولي خلال الفترة المقبلة، حيث تسعى الجمعية لتطوير قدرتها في تسريع وتيرة الانتشار، رفع عدد الأعضاء الحاليين من 45 دولة إلى 80 بحلول نهاية العام الحالي.

ويدرس الاتحاد الدولي عقد ورشات عمل، لمناقشة تفعيل المنظومة الرياضية المستقبلية، ووضع تجربة الهند على أرض الواقع، حيث أصبح في الهند أكثر من 40 ألف لاعب يمارسون اللعبة التي هي خليط بين كرة القدم والسلة والطائرة واليد، كما سيتم تفعيل دور لجنة المدربين، من خلال عقد دورات تدريبية مكثفة، لتسريع وتيرة انتشار اللعبة، كما سيتم عقد دورات تحكيم للدول المنتسبة للاتحاد، خصوصا أن اللعبة انتشرت في العديد من الدول الأوروبية والأفريقية.

وعلى الصعيد المحلي، كان الاتحاد الرياضي الجامعي بصدد تنظيم أول بطولة لكرة العين في الاتحاد الذي ترأسه جامعة عمان الأهلية، بيد أن جائحة كورونا ألغت كل الترتيبات لهذا الشأن، حيث كان الأمل معقودا على تشكيل منتخب جامعي، يمثل الوطن في الاستحقاقات المقبلة.

وينتظر الاتحاد الدولي خلال الفترة المقبلة التحضير لإقامة بطولة عالمية على غرار النسخة الأولى للجامعات العالمية، حيث ستتضح الصورة بشكل أفضل بعد الانتهاء من “كوفيد 19”