آخر الاخبار
الجامعة الهاشمية تبحث التعاون المشترك مع مركز اللغات الحديث

الجامعة الهاشمية تبحث التعاون المشترك مع مركز اللغات الحديث

الجامعة الهاشمية تبحث التعاون المشترك مع مركز اللغات الحديث


 

  بَحَثَ رئيس الجامعة الهاشمية الاستاذ الدكتور فواز العبدالحق الزبون مع مدير مركز اللغات الحديث السيد فارس عوض أوجه التعاون المختلفة بين الجانبين في مجال عقد دورات اللغة العربية  لغير الناطقين بها (للأجانب) بالاضافة إلى تأسيس مختبرات لغوية لعقد الامتحانات الدولية كامتحات التوفل الدولي في اللغة الانجليزية وغيرها من الامتحانات الدولية الاخرى .

كما تم بحث عقد دورات تدربية في التخصصات المختلفة للطلاب الاردنيين والأجانب كاعتماد مركز اللغات الحديث كمركز خدمات طلابية من قبل وزارة التعليم العالي لمساعدة الطلبة على اتمام دراستهم في أي بلد اجنبي يرغبون به، واستقطاب عدد من الطلبة والدارسين المتميزين، وإمكانية طرح دورات في  العديد من اللغات، وتبادل الخبرات والكفاءات بين الجانبين.

وأكد الدكتور الزبون خلال اللقاء على أهمية  تدريس اللغات المختلفة، لاكساب المهارات والخبرات للطلبة والدارسين لها، وعقد الدورات في اللغات وخاصة اللغة العربية لغير الناطقين بها، معرباً عن سعادته بهذا التعاون المشترك وإمكانية ابرام مذكرة تفاهم بين الجانبين. مشيداً بالدور الهام الذي يلعبه مركز اللغات الحديث في الاردن والعالم العربي والذي يساهم في إثراء اللغة العربية وكافة اللغات التي تدرس في مركز اللغات الحديث على المستوى الدولي وعلى مدار 50 عام.

كما قدم السيد عوض نبذه مختصرة عن مركز اللغات الحديث  وهو مركز متخصص بتدريس اللغات المختلفة  وحاصل على جائزة التميز من جلالة المغفور له الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه، ويهدف المركز إلى تأهيل وتدريب الدارسين وتمكينهم من اتقان العديد  اللغات الحديثة، مشيداً  بسمعة الجامعة الهاشمية وتميز كوادرها التدريسية والادارية، ودورها الهام في نشر اللغة العربية لغير الناطقين بها بين طلبة الجامعة، آملاً بزيادة عدد الطلبة الدارسين للغة العربية بالاضافة الى كافة اللغات التي تدرس في مركز اللغات الحديث.

وقد اكد مدير مركز اللغات في الجامعة الهاشمية الدكتور انس الحنيطي على  اهمية مثل هذا التعاون بين الجامعة  ومركز الغات الحديث ودوره في تطوير اساليب تدريس اللغات المختلفة .

وقد حضر اللقاء نائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالباسط الزيود، ومدير مركز اللغات الدكتور أنس الحنيطي،  ومدير مركز اللغات الدكتور أنس الحنيطي ، ومدير دائرة أمانة سر المجالس الدكتور باسل مشاقبة.

 

 


 
 
 
 Date posted : 19-01-2021
 عدد المشاهدات: 567
Share this information