الجامعة الهاشمية تنظم وقفة احتجاجية رافضة لمشروع صفقة القرن والتمسك بالموقف الأردني الرسمي

  نظمت دائرة الهيئات الطلابية/ الأندية الطلابية بعمادة شؤون الطلبة في الجامعة الهاشمية وقفة احتجاجية رافضة لمشروع صفقة القرن والتمسك بالموقف الأردني الرسمي المتمثل برفض جلالة الملك عبدالله الثاني للصفقة بعنوان (كلا كلا كلا)، شاركت فيها أسرة الجامعة الهاشمية ممثلةً برئيسها الاستاذ الدكتور كايد أبوصفية وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية.
وأكد الدكتور أبو صفية على وقوف الأردنيين بمختلف فئاتهم خلف مواقف جلالة الملك عبد الله الثاني وتأكيداً على الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية في القدس الشريف ورفضاً لأي خيار لا يضمن حل الدولتين في فلسطين المحتلة.
وأكد الدكتور أبو صفية، خلال الوقفة على وقوف الأردنيين بمختلف اطيافهم خلف القيادة الحكيمة في التصدي لكل من يحاول النيل من قدسية القدس الشريف والوصاية الهاشمية عليها والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.


وقال عميد شؤون الطلبة الدكتور صادق شديفات: " فمرحى لمولانا الملك الرافض للضيم، والقائل لكلا ثلاثاً ( كلا على القدس، كلا على الوطن البديل، كلا على التوطين) ونحن معه نقول: كلا وبعداً للقوم الظالمين الذين أرادوا بنا سوءاً وكيداً ففلسطين ستظل عربية وعروبتها تمتد الى آلاف السنين." مؤكداً بأن موقف الملك ما هو إلا تجسيد حقيقي للعلاقة الأخوية ووحدة الدّم والمصير بين فلسطين والأردن.
وعبر مجموعة من الطلبة عن الالتفافهم حول القيادة الهاشمية، واستنكارهم لاي صفقة لا تأخذ بعين الاعتبار الحقوق التاريخية للشعب الفلسطينية.




 Date posted : 30-01-2020
 عدد المشاهدات: 304
 
Share this information