الجامعة الهاشمية تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

احتفلت الجامعة الهاشمية بذكرى المولد النبوي الشريف ضمن فعالية رعاها مندوبًا عن رئيس الجامعة، نائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور كايد أبوصفية ونظمتها عمادة شؤون الطلبة/دائرة النشاط الثقافي والفني شملت المدائح النبوية والأناشيد الدينية وقصائد شعرية.

وألقى عميد شؤون الطلبة الدكتور صادق شديفات قال فيها: "كم هي فرحة كبيرة، أن نحتفي بذكرى مولد سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، جيدا لشأنه وتعظيما لقدره ولرسالته. كيف لا ومن حقه على أمته أن تحتفل به دائما وهم في هذه المناسبة الكريمة والذكرى العطرة إنما يعبرون عن حبهم وفرحتهم وإكبارهم لهذا النبي العظيم الذي منّ الله به على المؤمنين وأرسله رحمة للعالمين وداعيا إلى الله بإذنه وسراجا منيرا. وهذا الاحتفال يمثل جانبا ضئيلا مما يجب في حقه صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ من صادق الحب وكبير الفرحة بميلاده الذي هو ميلاد الخير والهدى والسعادة والنور. وما كان المسلمون الأولون في القرون الثلاثة الأولى يفكرون في تعيين زمن خاص يذكّرون فيه الناس بعظمة سيدنا محمد صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لأنهم كانوا يحتفلون به في كل وقت وحين تذكيرا بشمائله وذكرا لفضائله وهديا على سنته وسيرته واتباعا لمنهاجه صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ.

وعرض مجموعة من طلبة الجامعة فكرة إبداعية تناولت العبر والدروس المستفادة من المولد النبوي الشريف اشترك في كتابتها السيد مالك المومني مدير دائرة النشاط الثقافي والفني، والطالب قصي الجابري، والطالبة أسيل الفاخوري، وأناشيد منسق الموسيقى في عمادة شؤون الطلبة السيد محمد حماد وفرقة كورال الجامعة الهاشمية. كما قدم الطلبة بعضًا من الأغاني الدينية التي قدموها بصوتهم العذب.

 




 Date posted : 10-12-2019
 عدد المشاهدات: 273
 
Share this information