اعلان الانتقال من تخصص الى آخر في الجامعة الهاشمية للفصل الدراسي الثاني 2020/2019

بسم الله الرحمن الرحيم

الجامعة الهاشمية

الجامعــة الهاشميــة

وحدة القبول والتسجيل

إعلان

 

- الانتقال من تخصص الى آخر في الجامعة الهاشمية للفصل الدراسي الثاني 2019/2020

 

       تعلن وحدة القبول والتسجيل عن البدء باستقبال طلبات الانتقال من تخصص الى آخر ( لكافة تخصصات الجامعة بإستثناء الانتقال من كلية اخرى الى كلية الاقتصاد والعلوم الادارية(ويمنع الانتقال من تخصص ادارة الموارد الطبيعية في الاراضي الجافة )، في الفترة الممتدة من صباح يوم الاحد 15/12/2019 وحتى مساء يوم الخميس 2/1/2020، وذلك حسب التالي :

 

يتم تقديم الطلب من خلال البوابة الالكترونية للطالب بعد اختيار طلب ايصال مالي على البوابة الالكترونية / رسوم متفرقة.

 

 

ق.أ مدير وحدة القبول والتسجيل

                                                                     مـــحــــــــــمود الحناوي

 

- مرفق تعليمات وشروط الانتقال.

شروط الانتقال من تخصص الى آخر

وفق أحكام المواد (26) و(27)

تعليمات رقم (8) لسنة 2016

 

"تعليمات منح درجة البكالوريوس في الجامعة الهاشمية وتعديلاتها"

 

المادة (26):

  1. يجوز انتقال الطالب من تخصص إلى آخر في الجامعة الهاشمية إذا توافر له مقعداً شاغراً في التخصص الذي يرغب في الانتقال إليه وانطبق عليه أحد الشروط التالية:
     
    1-  أن يكون معدل علاماته في الثانوية العامة قد قبل في التخصص الذي يرغب في الانتقال إليه سنة حصوله على الثانوية العامة أو في السنة التي يرغب في الانتقال فيها، ضمن فئة الحاصلين على الثانوية العامة للسنوات السابقة.
    2-  أن يكون معدل القبول وفق القواعد العامة " المعدل التنافسي" في التخصص الذي يرغب في الانتقال إليه يساوي أو أقل من معدل القبول في التخصص المنتقل منه في السنة التي التحق فيها بذلك التخصص أو في السنة التي يرغب في الانتقال فيها.
     
     
    ب. إذا كان الطالب المقبول في البرنامج العادي مفصولاً من التخصص أكاديمياً ولم يحقق أحد شروط الانتقال الواردة في البندين أعلاه فإنه يجوز له الانتقال حسب تعليمات القبول في البرامج غير العادية إلى أي تخصص آخر شريطة أن يحقق الحد الأدنى لمعدل القبول في التخصص.
    ج. تقدم طلبات الانتقال إلى مدير وحدة القبول والتسجيل على النموذج المعد لهذا الغرض الكترونياً وتبت لجنة انتقال الطلبة في هذه الطلبات، وعند الموافقة على انتقال الطالب إلى تخصص آخر تحتسب لـه وحدة القبول والتسجيل المواد التي يختارها على النموذج المعد لهذا الغرض من المواد التي درسها في التخصص المنتقل منه، ولمرة واحدة فقط، على أن تكون ضمن الخطة الدراسية للتخصص المنتقل إليه، وتدخل علامات تلك المادة أو المواد في المعدل التراكمي للطالب.
    د. يحتفظ الطالب المنتقل برقمه الجامعي السابق.
    هـ. :
    1.  يعد انقطاع الطالب المفصول من تخصصه لمدة فصل دراسي واحد، لغايات استكمال إجراءات الانتقال إلى تخصص آخر انقطاعاً بعذر، وإذا تجاوز انقطاعه عن الدراسة فصلاً دراسياً ولم يستكمل إجراءات الانتقال المطلوبة، يعد الطالب مفصولاً من الجامعة.
    2.  يعد انقطاع الطالب (الذي لم يفصل من تخصصه) عن الدراسة في الجامعة لمدة فصل دراسي واحد ويرغب في الانتقال إلى تخصص آخر في الجامعة انقطاعاً بعذر لغايات استكمال إجراءات الانتقال، وإذا تجاوز انقطاعه عن الدراسة، فصلاً دراسياً واحداً، ولم يستكمل إجراءات الانتقال المطلوبة فيعد مفصولاً من الجامعة.
     
    المادة (27):
      أ. يحسم فصل دراسي واحد من الحد الأعلى لسنوات التخرج مقابل كل (15) خمس عشرة ساعة معتمدة تحتسب للطالب المنتقل سواء أكان الانتقال من داخل الجامعة أم من خارجها.
      ب. يعامل الطالب المنتقل بناءً على طلبه أو نتيجة فصله من التخصص معاملة الطالب المستجد فيما يتعلق بالإنذار والفصل من التخصص وعدد فصول التأجيل فقط.
      ج. لا يسمح للطالب بالانتقال من تخصص إلى آخر أكثر من مرة واحـدة خلال مدة دراسته في الجامعة.
      د. لا يسمح للطالب الذي قُبل على أساس التجسير بالانتقال إلى تخصص آخــر غير الذي قُبل فيه إلاّ إذا كانت شروط القبول والتجسير المعتمدة من مجلس التعليم العالي تسمح له أن يقبل في التخصص الذي يرغب في الانتقال إليه.
     



 Date posted : 10-12-2019
 عدد المشاهدات: 6085
 
Share this information