آخر الاخبار
عمادة شؤون الطلبة تعقد ندوة عن آفة المخدرات وأثرها على المجتمع

  إدارة مكافحة المخدرات: برامج التوعية من أخطار المخدرات مسؤولية مشتركة

  في اطار التعاون الذي توليه عمادة شؤون الطلبة مع مؤسسات الدولة ، عقدت العمادة بالتعاون مع ادارة مكافحة المخدرات ندوة عن اخطارآفة المخدرات  واثرها على المجتمع ،حيث  أكد العميد أنور الطراونة مدير الإدارة أن نسبة القضايا المضبوطة هذا العام زادت بنسبة ضئيلة عن العام الماضي حوالي (2%) لغاية اليوم التي وصلت إلى حوالي (15) ألف قضية مختلفة من التعاطي والترويج والتجارة اشترك فيها حوالي (22) ألف شخص عازيًا ذلك في جزء منه إلى نشاط برامج التوعية والتثقيف التي زادت بنسبة (14%) عن العام الماضي لكنه أشار إلى زيادة في نسبة سوء استخدام الأدوية والمؤثرات العقلية. وأكد أن نسبة القضايا المضبوطة بين طلبة الجامعات انخفضت بشكل كبير هذا العام مقارنة بالعام الماضي مضيفًا أن الجامعات بيئات سليمة إلى حد كبير وبعيدة عن آفة المخدرات لكنها تحتاج إلى متابعة حثيثة وتوعية بشكل دائم.

وقال" إنه لا توجد مناطق عصية على رجال مكافحة المخدرات وأضاف من تابع علمنا خلال العامين الماضي سيكتشف حجم الدور الكبير الذي شمل جميع، المناطق، وأوضح أن معرفة آلية العلاج المدمنين بوجود المراكز المخصصة لعلاج هذه الآفة المجتمعية التي لها آثار سلبية على المجتمع بأكمله. مستعرضاً فيديو حول أخطار التعاطي لتوعية الشباب بمخاطر المخدرات.

وقال الدكتور شاهر ربابعة نائب رئيس الجامعة الذي افتتح الندوة: إن الجامعة شريك حقيقي مع دائرة الأمن العام وإدارة مكافحة المخدرات في المحافظة على صحة وحياة أبنائنا الطلبة من أية سليبات قد تضرهم خاصة آفة المخدرات التي يجب الحد منها بكافة الوسائل من قبل جميع الجهات المعنية للحفاظ نشأة جيل سوي يتمتع بالأخلاق الطيبة والصحة والعقل المنتج. وأضاف: أن المخدرات من أخطر المشكلات التي تهدد المجتمعات الإنسانية في عالم اليوم والخطورة الأشد ضررا أنها تستهدف فئة الشباب وهذا ينعكس سلباً على التنمية الاقتصادية والاجتماعية والسياسية. مبيناً دور التربية السليمة وتمكين الشباب والعناية بالأجيال القادمة عناية تربوية وصحية بالإضافة إلى تعزيز الوازع الديني الذي له الأثر الحقيقي في اجتناب الأضرار التي تلحق بالشباب والمجتمع ككل.

 وأكد القائم بأعمال عميد شؤون الطلبة الدكتور علي مساعدة الذي أدار الندوة على توجهات الجامعة للعناية بالطلبة والشباب والمحافظة عليهم وتأهيلهم وتثقيفهم من آفة المخدرات لأنها تفتك بالشباب، مشيراً إلى أهمية عقد المحاضرات والندوات لتوعية الطلبة بهذه الآفة الخطرة. وذكر أن (25) طالباً وطالبة من الجامعة اشتركوا في دورة أعوان مكافحة المخدرات التي عقدتها إدارة مكافحة المخدرات.

كما تم افتتاح معرض تعريفي عن المخدرات وشرحاً تفصيليا عن مخاطرها.

 




 Date posted : 26-10-2019
 عدد المشاهدات: 159
 
Share this information