آخر الاخبار
إطلاق المرحلة الرابعة من مبادرة بنك الملابس في لواء الهاشمية والدكتور بني هاني يعلن عن منح جديدة لأبناء اللواء

أعلن رئيس الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور كمال الدين بني هاني خلال رعايته حفل إطلاق المرحلة الرابعة من بنك الملابس التي تم وفرت (5800) قطعة ملابس تم توزيعها على الأطفال الأيتام في لواء الهاشمية عن تخصص منح دراسية لأبناء لواء الهاشمية المتفوقين بالإضافة إلى المنح الدراسية المخصصة للأطفال الأيتام في لواء الهاشمية، وتوزيع (80) حاسوب على الأطفال الأيتام في اللواء وتوفير أجهزة حاسوب للجنة زكاة وصدقات الهاشمية، ومساعدة بلدية الهاشمية في إقامة مشتل زراعي ودعمه بأشتال شجرتي الهوهوبا والجارتوفا.
جاء الإعلان خلال حفل أقيم في قاعة الشاعر حبيب الزيودي في بلدية الهاشمية الجديدة بالتعاون مع هيئة شباب كلنا الأردن ولجنة زكاة وصدقات الهاشمية وبلدية الهاشمية.


وقال رئيس الجامعة أن مبادرة بنك الملابس التي تنظمها عمادة شؤون الطلبة/دائرة النشاط الرياضي/طلبة الجوالة هي مبادرة حب العمل التطوعي ورسم صور التكافل المجتمعي وروح التعاون والتعاضد بين أبناء المجتمع الواحد، ذلك ما سعت إليه جامعتكم الهاشمية حيث استطاعت نشر ثقافة التطوع، ضمن مبادرات عديدة، ولا تتوانى "الجامعة" في تقديمها سنوياً، وقد تطوع في هذه المبادرة الكثير من النشامى والنشميات بمختلف الأعمار، الذين خصصوا بعض أوقاتهم للعمل التطوعي، مما يعكس قيم المجتمع ويعزز علاقاته الاجتماعية. فهذه حالة مصغرة للمجتمع الأردني صاحب العونة والنخوة والفزعة.


وأضاف أن الجامعة الهاشمية التزمت بالمسؤولية المجتمعية في خدمة المجتمع والتفاعل معه وتنميته في مختلف المجالات والحقول، إذ تم مأسسة عدد من المبادرات الهادفة إلى خدمة المجتمع ومن أبرزها مبادرة بنك الملابس التي انطلقت العام 2015 لكسوة الأطفال الأيتام، وتوزيع الحواسيب على عدد منهم، كما قَدَّمَت الجامعة مجموعة من الحواسيب لهذه القاعة - قاعة حبيب الزيودي في بلدية الهاشمية. كما قمنا بالتبرع بالحواسيب للجمعيات الخيرية ومراكز التربية الخاصة ومنها لجنة زكاة لواء الهاشمية وجمعيتي التربية الخاصة وسيدات بلدة الخالدية.
كما ألقى نائب رئيس بلدية الهاشمية السيد رائد القعقاع كلمة اكد فيها على أهمية الشراكة مع الجامعة الهاشمية التي تشكل مصدر إشعاع فكري وحضاري في محافظة الزرقاء وصاحبة الريادة في خدمة وتنمية المجتمع خاصة في لواء الهاشمية.
وألقى السيد هشام سعيد كلمة باسم لجنة زكاة وصدقات لواء الهاشمية قدم من خلالها الشكر والتقدير للجامعة ودورها الرائد في خدمة المجتمع.


وتحدثت السيدة منال بنات مديرة النشاط الرياضي عن دور جوالة الجامعة في العمل على مدار عدة أشهر في جمع وفرز وتغليف والمساعدة في توزيع الملابس والحقائب على الأطفال الأيتام.




 Date posted : 20-07-2019
 عدد المشاهدات: 250
 
Share this information