اليوم الوظيفي 2019 في الجامعة الهاشمية يوفر (1800) فرصة عمل دائمة وجزئية للخريجين والطلبة

 

وَفَّر اليوم الوظيفي 2019 الذي أقامه مكتب الإرشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين/صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية في عمادة شؤون الطلبة في الجامعة الهاشمية بعنوان "رفع قابلية التشغيل" لطلبة ولخريجي الجامعة، (1800) فرصة عمل دائمة وجزئية في كافة المستويات الوظيفية والتخصصات، و(445) فرصة تدريب، و(225) منحة ومنحة جزئية تدريبية في (80) شركة ومؤسسة ومنظمة شاركت في فعاليات اليوم.

        وسيقوم مكتب الإرشاد الوظيفي في الجامعة بدراسة تتبع أكثر لعدد الوظائف التي تم الحصول عليها ومدى استدامة هذه الوظائف ضمان فاعلية اليوم الوظيفي بتقديم خدمة التوظيف المباشر للباحثين عن فرص عمل.

       وقال رئيس الجامعة الهاشمية الدكتور كمال الدين بني هاني خلال افتتاحه اليوم الوظيفي 2019 بحضور عميد شؤون الطلبة الدكتور مصطفى الخوالدة إن الجامعة تعمل على ترجمة التوجيهات الملكية السامية في تأهيل الطلبة لجعلهم أكثر تنافسية لسوق العمل.

وأشار الدكتور بني هاني إلى اهتمام الجامعة ببرامج التدريب والتأهيل التي تعمل على تنمية المهارات وتعزيزها لدى طلبة الجامعة لافتا إلى أهمية هذه الأنشطة التي تفتح الأبواب أمام الطلبة في إيجاد فرص عمل مستقبلية تناسب طموحاتهم.

       وقال مدير مكتب الإرشاد الوظيفي في الجامعة حمدي شديفات أن المكتب يعمل ضمن سلسلة من  الخطوات التي يقوم بها مكتب الإرشاد الوظيفي تبدأ من دخول الطالب للجامعة بمرحلة الوعي بالذات ومن بناء قدرات الطلبة بأكثر من (51) موضوعاً تدريبيًا في مجال مهارات التواصل والنجاح والقيادة ومهارات التوظيف، ثم بعد ذلك يتم تعريف طلبة السنة الرابعة أو الأخيرة بالفرص الوظيفية المتاحة في سوق العمل من خلال الدراسات التي يقوم بها المكتب لسوق العمل، وأضاف أن اليوم الوظيفي جاء لتشبيك الخريجين بفرص العمل التي تناسبهم في سوق العمل.




 Date posted : 20-04-2019
 عدد المشاهدات: 116
 
Share this information