اتفاقية تعاون بين وزارة الشباب والجامعة الهاشمية لإنشاء مركز شبابي في الجامعة

 

 

وَقَّعَت الجامعة الهاشمية، ووزارة الشباب اتفاقية تعاون مشترك لإنشاء مركز شبابي داخل الجامعة، وتأثيثه يعنى ببرامج رعاية الشباب وتأهيلهم وتطوير مهاراتهم وقدراتهم وتعزيز مشاركتهم في النشاطات الاجتماعية والثقافية والرياضة والتعليمية.
كما تنص الاتفاقية التي وقعها رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور كمال الدين بني هاني، ووزير الشباب الدكتور محمد أبورمان، بحضور أمين عام الوزارة الدكتور ثابت النابلسي، وعميد شؤون الطلبة الدكتور مصطفى الخوالدة، على السماح للجامعة الهاشمية باستخدام الصالة الرياضية التابعة لمدينة الأمير محمد للشباب في مدينة الزرقاء لإقامة احتفالات تخريج جميع أفواج الجامعة الهاشمية بواقع حفلتين خلال العام وحسب مواعيد متفق عليها من قبل الفريقين
وقال الدكتور أبورمان أن هذه الاتفاقية مهمة جدًا بين الجانبين لإنشاء أول مركز شبابي في الجامعات الأردنية في الجامعة الهاشمية وسيكون مركز مميز في تقديم البرامج والمشاريع الشبابية يتناغم مع التوجهات العالمية في رعاية ودعم الشباب ونتمنى أن يكون مركز نموذجي تمهيدًا لتعميمه على مختلف الجامعات الأردنية
وقال إن الجامعة الهاشمية مركز علمي يمتلك خبرة علمية وبحثية لا بد من استثمارها في مختلف المشاريع والبرامج وفي مختلف القطاعات وقدَّمَ شكره للجامعة على نقل خبراتها العلمية والبحثية في مشروع الطاقة الشمسية إلى مشروع الطاقة الشمسية في مدينة الأمير محمد في الزرقاء.
وأَكَّدَ الدكتور بني هاني أن إنشاء المركز الشبابي يأتي ضمن أهم محاور تميز الجامعة في تنمية الموارد البشرية والإبداعية وتعزيز الأمن الوطني الفكري الشامل، مشيرا إلى أن الشباب هم محرك للنهضة المستقبلية والانطلاق إلى عصر الثورة الصناعية الرابعة.
وقال إن الجامعة هي ذراع بحثي وتنفيذي لوزارة الشباب وأية مؤسسة وطنية تسعى في تنمية وتطوير بلدنا وفق توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم.
كما تنص الاتفاقية على أن تقوم الجامعة الهاشمية بإنشاء مكتبة إلكترونية في مدينة الأمير محمد للشباب وتزويدها بالكتب مجانًا، وكذلك السماح لوزارة الشباب باستخدام مرافق الجامعة، وأن يقوم طلبة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في الجامعة بتدريب طلبة مركز اللياقة البدنية في مدينة الأمير محمد. وإشراك العاملين وطلبة لجامعة الهاشمية في الدورات التدريبية وورش العمل والمعسكرات ودورات القيادة التي تقيمها وزارة الشباب. كما تسمح الاتفاقية للجامعة الهاشمية باستخدام بيوت الشباب والمعسكرات الشبابية المنتشرة في محافظات المملكة بنسبة خصم (30%).




 Date posted : 16-05-2019
 عدد المشاهدات: 258
 
Share this information