رئيس الجامعة يرعى حفل استقبال الطلبة الجدد في عمادة شؤون الطلبة
الهاشمية-[12-12-2017] :

  رعى الأستاذ الدكتور كمال الدين بني هاني رئيس الجامعة حفل استقبال الطلبة الجدد والذي نظمته عمادة شؤون الطلبة في مسرح الكرامة ، حيث اكد رئيس الجامعة راعي الحفل خلال كلمة ترحيبية بالطلبة الجدد بأن الجامعة ليست فقط قاعة للدرس بل هي مختبر وطني لتقديم النماذج والحلول المستدامة للتحديات التي تواجه بلدنا الحبيب في الطاقة، والمياه، والأزمات الطبيعية، والأمن الغذائي، والاعتماد على الذات". موضحاً بأن الجامعة قد أحدثت أثراً من خلال العدوى الإيجابية بين المؤسسات الوطنية كنموذج ريادي في إدارة الموارد، كما أشار إلى أن الجامعة الهاشمية تسعى جاهدة للحصول على موافقات مجلس التعليم العالي لإبقاء الفصلين الصييفين كما هما.

كما بين أن الجامعة تُعني بصناعة قادة المستقبل من خلال تطوير وتحديث البرامج والخطط على الريادة والإبداع، والتحول نحو التعلم الرقمي (الإلكتروني) حيث قطعت الجامعة شوطا مهما في حوسبة عدد من المساقات التعليمية.
وذكر الدكتور بني هاني بأن الجامعة من أوائل الجامعات التي أجرت انتخابات ديمقراطية وفق القوائم النسبية المفتوحة مع (حد العتبة) و ستجري انتخابات طلابية في (15/3/2018)، وقد أنشأت الجامعة (26) نادياً طلابياً شملت كافة المواهب الطلابية وتنميتها وصقلها وإخراجها بالشكل المناسب. وحول خدمة المواصلات قال إنها تشهد تحسنا بشكل كبيرا وقد وصلت إلى نسبة تقارب الـ (90%)، بعدما كانت تشكل معاناة كبيرة للطلبة خلال الفترة الماضية.

وقد تضمن الحفل تقديم (ريبورتاج)عرض فيه الأنشطة المختلفة لعمادة شؤون الطلبة، وتناول مدونة سلوك الطالب التي تهدف إلى توعية الطلبة وتثقيفهم بالقيم والضوابط الجامعية، بالإضافة لعرضها على الخدمات والأنشطة المختلفة التي تقدمها عمادة شؤون الطلبة


واشتمل الحفل الذي حضره عدد من نواب الرئيس، وعمداء الكليات وأعضاء الهيئتين الأكاديمية الإدارية وجمهور من الطلبة تقديم نماذج طلابية ريادية مازالوا على مقاعد الدراسة ولديهم بصمات واضحة وناجحة في مجالات علمية مختلفة، وعرض تجربتهم للطلبة الجدد لتشجيعهم والسير على نهجهم في الابداع والتميز.
كما تم في بهو العمادة تقديم فقرة المرسم الجامعي والرسم الحر أمام طلبة الجامعة لتعريف الطلبة الجدد بالفنون التشكيلية المختلفة للمرسم الجامعي، وتزيين المباني الحديثة في الجامعة بتلك اللوحات.
واشتمل برنامج الحفل على العديد من الفقرات الرياضية وتضمنت عروض الدفاع عن النفس ولعبة الكاتا، بالإضافة إلى تقديم فقرة مسرحية، وفقرات فنية كحفل فني لفرقة كورال الجامعة، كما عرضت فرقة الفلكلور الشعبي فقرة غنائية تراثية ومعرضاً لإعادة التدوير لاقت استحسان الحضور.




 Date posted : 12-12-2017
 عدد المشاهدات: 778
 
Share this information