آخر الاخبار
رئيس الجامعة الهاشمية يُكرِّم (118) طالبا وطالبة من المساهمين في إثراء موسوعة ويكيبيديا العربية بـ(371) مقالة

 

   قال رئيس الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور كمال الدين بني هاني خلال حفل تكريم الطلبة المشاركين في إنشاء وتحرير المقالات العلمية في موسوعة ويكيبيديا العربية ضمن نادي المحتوى العربي على الإنترنت: "بسم الله الذي علّم بالقلم وكنا قبل ثلاثون سنةً لا نحسب أن مفهوم القلم سيتطور ليصبح جهاز كمبيوتر أو جهازاً لوحياً أو هاتفاً نقالاً، فسبحان الله وهو رب المعرفة كيف يجعلها قسمةً بين الناس ويوكل أناساً لنشر هذه المعرفة بين خلائقه ويخلق مالا تعلمون". وأضاف:"نحتفل بجهودكم الخيرة في زيادة المحتوى العربيّ على شبكة الإنترنت وإني لألمس تلك المساهمة الحضارية الراقية وتلك المثاقفة التي تقومون بها مع أقرانكم عبر العالم، فأجد لزاماً عليّ أن أستذكر معكم أن الأمم التي تساهم في إنتاج الثقافة ونشرها هي الأمم التي تساهم في صرح الحضارة الإنسانية، وأنتم جزءٌ من تلك الجهود العظيمة التي تحل أمتنا في محلها الصحيح فنحن أبناء ثقافةٍ عربيةٍ وإسلامية، أضافت إلى البشرية رصيداً هائلاً من المعرفة".

        وقال رئيس الجامعة: "أيها الأعزاء إنكم تخوضون غماراً صعباً وأدُركُ حجم المهمة الهائلة التي أنذرتم أنفسكم وجزءً كبيراً من وقتكم في خدمتها، ولا يسعني إلا أن أقف موقف المقدر والمجل لكل دقيقة تنفقونها وأنتم تبذلون ثقافتكم ولغتكم والحضارة الإنسانية جمعاء".

وقال رئيس النادي ومحرر ويكيبيديا العربية الطالب مصعب بنات أن عددًا من طلبة النادي وسمت مقالاتهم بالمقالات المختارة وبعضها بالجيدة وهذا دليل على المعايير العالية من الموثوقية والاستعانة الواسعة بالمصادر المعتمدة. وأضاف أن طلبة النادي وسعوا من نشاطاتهم في إثراء المحتوى العربي من خلال مشروع تبادل ثقافي مع اللغات الأخرى خاصة اللغتين البنغالية والبنجابية وقد تضمن ذلك اختيار مجموعة من المقالات عن الثقافة العربية ومن ضمنها مقالة عن الجامعة الهاشمية وترجمتها إلى اللغتين البنغالية والبنجابية وترجمة مقالات عن الثقافتين البنغالية والبنجابية إلى اللغة العربية.

        قدم رئيس النادي شكره وتقديره لرئيس الجامعة باعتباره الداعم الأول لنشاطات النادي الهادفة إلى إثراء المحتوى العري على الإنترنت، كما قدم شكره لدائرة الهيئات الطلابية في عمادة شؤون الطلبة على جهودها في دعم نشاطات النادي ودعمها.

        وكَرَّمَ رئيس الجامعة (118) طالبا وطالبة ساهموا بإنشاء وإثراء موسوعة ويكيبيديا العربية بـ(371) مقالة علمية معرفية في تخصصات العلوم الحياتية والفيزياء والتمريض والطب والآداب والطفولة المبكرة والترجمة والعلوم الإنسانية وعلوم الحاسوب وغيرها.

        كما تم تكريم مجموعة من الأساتذة المشرفين على الطلبة والمشاركين في برنامج التعليم في موسوعة ويكيبيديا العربية وهم الدكتور علي عليمات مدرس مساق تربية طفولة مبكرة، والدكتورة هالة شريتح مدرسة مساق ترجمة، والدكتورة حنان مدلل مدرسة مساق مهارات الاتصال والتواصل والدكتور سامي الرواشدة مدرس مهارات الاتصال والتواصل، والدكتور إسلام ملكاوي مدرس مساق شبكات لاسلكية.

        وتم تكريم الطلبة الذين لهم مساهمات فاعلة في تأسيس نادي المحتوى العربي على الإنترنت والاستمرار في إثراء المقالات المعرفية على حتى بعد التخرج وهم روان أبوعواد/تغدية سريرية، وإيمان داوود/تمريض، وأحمد العموش/عمارة، وطالبتي الصيدلة لمى منصور وفايزة العطياني.

        وحصلت مجموعة من المقالات التي أنشأها طلبة النادي في الجامعة على مقالة مختارة أو وسم مقالة جيدة (النجمة الفضية) وهم وعرين أسد أبورمان/صيدلة عن مقالة Chagas disease، ومقالة تفتيح البشرة للطالبة ملى منصور/صيدلة، ومقالة حمض الهيدروكلوريك للطالبة فايزة العطياني/صيدلة، ومقالة الجامعة الهاشمية للطالب مصعب بنات/طب، ومقالة المفاعل النووي للطالبة سلسبيل الحطاب.




 Date posted : 27-09-2018
 عدد المشاهدات: 399
 
Share this information