لقاء رئيس الجامعة الهاشمية مع نقيب الصيادلة


التقى رئيس الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور كمال الدين بني هاني نقيب الصيادلة الدكتور زيد الكيلاني،  وقدم شرحاً موجزاً حول الإنجازات النوعية والمبادرات الإبداعية والمشاريع الريادية والاستثمارية التي حققتها الجامعة خلال  السنوات الماضية. وحضر اللقاء العين الدكتور طاهر الشخشير، ومدير عام دائرة الشراء الموحد، ومديرة دائرة الدواء في الخدمات الطبية الملكية، وعميدة  كلية العلوم الصيدلانية، ومجموعة من اصحاب المصانع والشركات ومستودعات الأدوية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس.

      وتحدث الدكتور بني هاني عن أبرز المحاور الرئيسية التي تحقق من خلالها الانجازات وهي محور التحديات الاقتصادية موضحاً نجاح الجامعة في تحقيق الاكتفاء الاقتصادي الذاتي منذ عدة سنوات وعدم وجود أي عجز مالي وهذا إنحاز فريد على كافة المستويات. وفي المحور الثاني وهو محور الطاقة، اذ تصدرت الجامعة المكانة الدولية والإقليمية باستثمار الطاقة الشمسية لتكفي حاجات استهلاك الجامعة وتوفر فائضا.

 وتحدث رئيس الجامعة في المحور الثالث وهومحور الثروة المائية،  مشيراً إلى بدء الجامعة بتنفيذ محطة معالجة المياه النموذجية، وسعيها لاستخراج المياه من الرطوبة الجوية لتكون بدلك الجامعة الهاشمية أول جامعة في الوطن العربي تعتمد هذا الحل الإبداعي لمشاكل المياه.

  وتناول المحور الرابع الأمن الغذائي والثروة الزراعية في استصلاح الاراضي الجافة وشبه الجافة من خلال استحداث كلية الأمير الحسن للأراضي الجافة التي تقدم تخصصات أكاديمية متميزة. وأشار الى الاستثمار الزراعي في الجامعة بأكثار بذور من نباتات(الهوهوبا، والجاتروفا) القادرة على توليد الطاقة واستخدام الزيوت الطبية. أما المحور الخامس  فكان للحديث حول الأمن و ادارة الأزمات، حيث قدم شرحا عن اعتماد تخصص ادارة الأزمات والكوارث ليكون التخصص الاول من نوعه. 

وختم حديثه في المحور المتعلق بتنمية الطاقة البشرية والانسان ، وأشار إلى اهتمام الجامعة النوعي بهذا الخصوص والذي أخذت تطبيقه على ارض الواقع اعتماد عدة  مساقات،  كما هو الحال في كلية الصيدلة االتي أعتمدت برامج تدريب وتنمية ذاتية بالتعاون مع جامعة كوينز لتقديم برامج التطوير الذاتي التي تستخدمها ارقى الجامعات العالمية.

 وأشاد نقيب الصيادلة أهمية هذا اللقاء في تعزيز التعاون بين الطرفين لما فيه المصلحة الوطنية، مبدياً إعجابه بالمستوى العلمي والإبداعي الذي وصلت اليه الجامعة الهاشمية وما حققته من إنجازات على كافة المستويات.

 




 Date posted : 07-01-2018
 عدد المشاهدات: 976
 
Share this information