آخر الاخبار
ندوة توعوية في حضانة الجامعة حول المهارات الأساسية في التعامل مع الأطفال وتغذيتهم السليمة
الهاشمية-[24-12-2017] :


ضمن فاعليات أسبوع التوعية للطفولة المبكرة، الذي أطلقته كلية الملكة رانيا للطفولة في الجامعة الهاشمية، وبرعاية نائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مروان عبيدات، عقد قسم تربية الطفل في الكلية وبالتعاون مع حضانة الجامعة ندوة للأمهات والآباء والعاملين مع الأطفال حول المهارات الأساسية في التعامل مع الأطفال وتغذيتهم السليمة. نفذها طلبة التدريب الميداني بإشراف الدكتور علي العليمات.

وقدمت عميدة الكلية كلمة ترحيبية للحضور، أبدت فيها ارتياحها لما يقدموه العاملين وطلبة التدريب الميداني لأطفال حضانة الجامعة، وعن حسن تعاملهم مع هذه الفئة التي تحتاج لعناية واهتمام فائق، متمنيةً بأن يلقى هذا اليوم الفائدة المرجوة لدى الحضور.

واشتملت فاعليات الندوة لجلسة حوارية نقاشية حول تغذية الأطفال منذ الميلاد ولغاية (6) سنوات، وأهم ما يجب أن يتوفر في أغذية الأطفال من العناصر الرئيسية والهامة للنمو الطبيعي والصحي.

كما قدم طلبة التدريب الميداني فقرات متنوعة حول المهارات الوالدية، والأنماط السلوكية المتعددة في التعامل مع الأطفال (كالنمط التسلطي، والتساهلي، والتجاهلي، والحازم)، بالإضافة إلى تقديم مهارات القرن الحادي والعشرين، وفقرات حول زيادة الثقة بين المؤسسة والأهل وغيرها من الفقرات الهامة، بالإضافة إلى وصلات وأناشيد غنائية قدمها أطفال الحضانة.







 Date posted : 24-12-2017
 عدد المشاهدات: 815
 
Share this information