آخر الاخبار
محاضرة توعوية حول ترشيد استهلاك المياه في الجامعة الهاشمية
الهاشمية-[20-12-2017] :


نظم قسم إدارة الأراضي والبيئة بكلية الموارد الطبيعية والبيئة في الجامعة الهاشمية محاضرة توعوية حول ترشيد استهلاك المياه، بالتعاون مع سطلة وادي الأردن، قدم المحاضرة كلاً من السيد طارق الوشاح مدير مديرية العلاقات العامة، والمهندسة زينب ابو زيد مدير تطوير حوض نهر الاردن ومندوبي لجنة النشاط الاجتماعي في سلطة وادي الاردن.

وقدم السيد طارق الوشاح خلال المحاضرة التي رعاها عميد الكلية الأستاذ الدكتور فايز أحمد عرضاً موجزاً عن مهام سلطة وادي الأردن ودورها التنموي في توفير المياه وترشيد الاستهلاك منبثقة منها الاستراتيجيات الوطنية وخطط العمل والمشاريع القائمة لتوفير المياه لجميع القطاعات في المملكة.

وعرضت المهندسة زينب ابو زيد الوضع الشامل لواقع قطاع المياه في الاردن، والمهام الرئيسية لوزارة المياه والري ومن ضمنها سلطة وادي الاردن. وأفادت المهندسة بأن سلطة وادي الاردن تقوم جاهدة بتوفير جميع سبل الحصاد المائي من سدود واحافير حول المملكة بالإضافة الى انشاء محطات التقنية لمعالجة المياه العادمة وتوفير مياهها للري، موضحةً التقدم في مشروع البحرين ( البحر الاحمر – البحر الميت) وكذلك مشروع اعادة استخدام الحمأة ومشاريع تقليل الفاقد بالاضافة للمراقبات النوعية والكمية لجميع الأحواض المائية ومحطات المعالجة في المملكة.

وفي نهاية المحاضرة التي أدارتها رئيس قسم ادارة الأراضي والبيئة الدكتورة خلود مشعل، تم توزيع البروشورات التوعوية والتثقيفية التي تعنى بترشيد اسهلاك المياة وحسن إدارتها.

 




 Date posted : 20-12-2017
 عدد المشاهدات: 201
 
Share this information